Main menu

Pages

المنتخبات العربية بعد الهزيمة في المونديال


 ماذا حدث ؟ 

هل انتاب المنتخبات العربية الغرور ؟ ام ظهرت تلك المنتخبات على حقيقتها ؟

لقد تفاجئنا بالمستويات العالية للفرق العربية في الجولة الاولي بمونديال قطر 2022 باستثناء منخب قطر الدولة المضيفة.

اعتقدنا اننا قد وصلنا للمستويات العالمية فهزم نجوم المملكة العربية السعودية اساطير الارجنتين , وصمد اسود الاطلسي منتخب المغرب امام منتخب كرواتيا , وتعادل منتخب تونس مع منتخب الدنمارك , وزاد الامل والطموح بالوصول الى ادوار متقدمه .

 لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه , فقد تبخر الحلم بالنسبة لمنتخب قطر وضعف موقف منتخب تونس , ويزيد الضغط على المنتخب السعودي بالفوز على منتخب المكسيك القوي , والامل في تفوق اسود المتوسط وتقديم عرض يليق بتاريخ المنتخب المغربي في المونديال العالمي , وهو يملك لاعبين على قدر عالي من المهارة والقوة والطموح ..

المباريات القادمة سوف تشهد صراع شديد للفرق العربية من اجل حفظ ماء الوجه او مصارعة الكبار ووضع قدم بين الفرق العالمية وكتابة التاريخ الذي لا يتذكر الفرص الضائعة ولكن يتذكر الاهداف والفوز والكأس .

لابد ان ننظر نظرة بعين الحقيقة لنقف على مستويات جميع الفرق العربية وقدرتها على منافسة الفرق العالمية , ونجب ان نعترف بضعف المستويات والنقص في تكوين فرق متكاملة رغم الانفاق المادي المرتفع على هذه الفرق والدعم المعنوي للاعبين .

 وبالرغم من ذلك نرى ان اهم ما ينقص تلك المنتخبات هي الطموح و تحديد الغاية من اللعب مع الكبار , بعض الفرق تلعب مباراة واحدة تتفوق على فرق عالمية مصنفة في المقدمة , لكن سرعان ما يذبل عود الفرق وتتراخى الفروع والاغصان وتموت الجذور , وهكذا دواليك .

ننتظر الجولة الاخيرة ونشاهد معاص ماذا ستقدم الفرق العربية في نهاية الجولة . فهل تحدث المفاجأة ونرى منتخب عربي او اثنان يحققا لنا املا في التواجد وسط الكبار ؟

لا نملك الا التمني والظهور بشكل يحترمه الجميع ..

لا ننسى ان نستمتع باللعب الجميل والمفاجئات غير المتوقعة في هذا الحدث التاريخي على الاراضي العربية .. 

نتمنى لكم مشاهدات ممتعة .

الى اللقاء 


 

تعليقات